كشفت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات مؤخرا عن سيارتها الاختبارية ريميكس التي تجمع بين السيارة الرياضية والعملية في نفس الوقت.
وتعد ريميكس من السيارات الرياضية الصغيرة التي تعكس شكل وتصميم سيارة رياضية تتسع لشخصين وتركز علي خفة الحركة ومتعة القيادة مع طبيعة عملية استثنائية تلائم الاستخدام اليومي.
ويزيد لون الألومنيوم للجسم الخارجي للسيارة من جمال السيارة والاحساس بديناميكيتها وانسيابيتها، بالاضافة إلي متعة القيادة، كما تتمتع بمساحة خلفية لتخزين الأمتعة.
وقال جون مينديل نائب رئيس شركة فرع هوندا في أمريكا إن ريميكس سيارة هوندا تحافظ علي تراث هوندا العريق، وتركز علي فلسفة بسيطة بشأن خفة الوزن ومتعة القيادة.
وأضاف مينديل أن هذه السيارة توازن بين مواصفات السيارة الرياضية والعملية في نفس الوقت.
وقد تم تصميم هذه السيارة باستوديو التصميم المتقدم في جنوب كاليفورنيا التابع لشركة هوندا فرع أمريكا، وزودت السيارة بمحرك في المقدمة مكون من أربعة سلندرات موضوعة في صف واحد، ويعمل هذا المحرك بالبنزين والسولار.
وعلي الرغم من أن تصميمها اختباري، فقد زودت هوندا سيارتها ريميكس بنظام دفع أمامي وست سرعات يدوية النقل، بالاضافة إلي نظام تعليق رياضي وإطارات ومكابح قوية، ومثل السيارات الرياضية فإن ريميكس مزودة ببابين جانبيين.
ويؤكد بين ديفيدسون كبير مصممي ريميكس أن هذه السيارة تمزج بين الأشكال المألوفة لموديلات هوندا في تصميم جديد يتمتع بالانسيابية والديناميكية ويعطيها مواصفات السيارة العملية.
الفرع الأمريكي لشركة هوندا بدأ أعماله عام 1975
لقد بدأ الفرع الأمريكي لشركة هوندا أعماله في كاليفورنيا عام 1975 بأنشطة بحثية للسوق المحلي، لكنه استطاع من توسيع نشاطه خلال الثلاثين عاما الماضية ليشمل كافة مجالات تصميم وتطوير السيارات الجديدة، وكان من نتاج نشاطة موديلات هوندا ريدجلاين وبيلوت وإليمينت وسيفيك كوبيه وسيفيك إس أي.
ويعمل أكثر من 1300 مصمم ومهندس ومساعد في تطوير سيارات هوندا وأكورا والدراجات البخارية، وانتاج أجزاء المحركات لأمريكا الشمالية والأسواق العالمية.
ويعتبر مركز لوس أنجلوس من المراكز الرئيسية لنشاط هوندا في أمريكا الشمالية حيث يتولي مسئولية أبحاث السوق وتطوير السيارات الاختبارية ووضع تصميم وشكل السيارات الجديدة، بينما يتولي مركز أوهايو مسئولية تطوير سيارات الانتاج واختبارها ودعم عمليات التصنيع والبيع في الأسواق الأمريكية الشمالية